دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-10-15

النظر بـ 4 طعون انتخابية بالقوائم الوطنية و7 للمحلية

الراي نيوز - الهيئة القضائية في محكمة التمييز المخصصة للنظر في طعون الانتخابات باشرت النظر في 11 طعناً تم تقديمها سابقا.

وبين المصدر، أن أربعة طعون مقدمة ضد القوائم الوطنية «الحزبية وسبعة طعون ضد القوائم المحلية، حيث أن الطعون الحزبية منها اثنان من الطعون تتعلق بالمقعدين المسيحيين واثنان تتعلق بالاوراق البيضاء.

أما الطعون السبعة في القوائم المحلية فهي اثنان من محافظة الكرك واثنان من معان وواحد من البادية الشمالية واخر من محافظة البلقاء وأخر من العاصمة.

وما يجري حاليا هو تقديم المرافعات من قبل ممثلي ادارة قضايا الدولة والتي تمثل الهيئة المستقلة للانتخاب بعد تبادل اللوائح بين الطاعنين وممثلي إدارة قضايا الدولة.

ومن المتوقع أن تظهر الهيئة المخصصة للانتخاب والتي يرئسها القاضي حابس العبداللات وعضوية القضاة علي المصري وفراس الخشاشنه وعزالدين القواقنة واحمد جرادة نتائج الانتخابات قبل السابع والعشرين من الشهر الحالي.

وكانت الهيئة باشرت الشهر الماضي أولى جلساتها للنظر في الطعون الانتخابية المقدمة على مستوى المملكة والبالغ عددها 12 طعن تم الفصل في احد الطعون المتعلقة بالمقعد المسيحي لأحد الأحزاب بعد رد القضية لعدم وجود الخصومة.

ومنح التعديل الدستوري الأخير محكمة التمييز، أعلى سلطة قضائية في الأردن، حق النظر بالطعون الانتخابية بينما كانت سابقاً تقدم إلى مجلس النواب.

ويتماشى هذا التعديل مع المعايير الدولية لما للقضاء من سلطة رقابية مستقلة.

وانتهت مدة تقديم الطعون بعد 15 يوم من اعلان نتائج الانتخابات في الجريدة الرسمية والبالغ عددها 12 طعن بتاريخ 14/ 9/2024 وعلى محكمة التمييز البت في هذه الطعون واعلان نتائجها خلال مدة لاتزيد عن شهر وابتداء من تاريخ تقديم الطعن حيث كان أخر طعن قدم للهيئة في السابع والعشرين من الشهر الماضي.
الرأي
عدد المشاهدات : ( 952 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .